كنوز صحية تستخرج من كبد الحوت

يستخرج من كبد الحوت
يستخرج من كبد الحوت كنوز صحية تستخرج من كبد الحوت

علاج . نشرت في الطب البديل 4958

العيادة النسائية

لايك من فضلك لصفحتنا

يستخرج من كبد الحوت العديد من المواد والعناصر  النافعة ذات قيمة صحية كبيرة، واغراض  علاجية متنوعة تستخدم هاته المادة في الطب و المكملات الغذائية والتجميل.

زيت كبد الحوت

زيت كبد الحوت مستخلص يستخرج من كبد الحوت ( القد ) الذي يعيش في المحيطات و البحار الباردة، حيث يستخدم في العديد من العلاجات البديلة  وحتى الطب الحديث، فبالنظر لاحتوائه على كمية هامة من الفيتامينات كفيتامين أ  و فيتامين د، فهو يستعمل لعلاج تأخر النمو الجسدي والفكري للأطفال وفي علاج هشاشة العظام والكسور خصوصًا لدى السيدات، وبالرغم من طعمه السيئ و غير المحبذ في الكثير من الأحيان إلا أن زيت كبد الحوت له  منافع وفوائد صحية كثيرة.

ويمكن استخدام زيت كبد الحوت مع العسل الطبيعي أو غذاء الملكات للاستفادة من عناصره المغذية، مثلما يمكن استعماله في الطب البديل بخلطه مع اعشاب و زيوت طبيعية اخرى.

يحتوي زيت كبد الحوت على الأحماض الدهنية كالأوميغا 3  و مجموعة من الفيتامينات  كـ فيتامين أ ، فيتامين د

الأوميغا 3 عنصر غذائي هام

تعد المكونات التي تستخرج من جوف الحوت وباقي الأسماك من أغنى مصادر الأوميغا 3 التي قد تفوق احيانًا الكمية التي يحتاجها الإنسان في اليوم الواحد، وتلعب الأوميغا 3 دور فعال في الوقاية والحد من أمراض القلب والشرايين، وتقوية الأوعية الدموية، كما تقوي المناعة وتقلل من اعراض التهاب المفاصل، فتناول زيت كبد السمك أو الحبوب المكونة له يجعل استخدامك لمضادات الالتهاب الكميائية اقل.

الأوميغا 3 الذي يتواجد بنسبة عالية في الأسماك أو الذي يستخرج من كبد الحوت يعمل على محاربة الاكتئاب وهو ما أكدته العديد من الدراسات العلمية الحديثة، بالإضافة لدور الأحماض الدهنية في تقوية الذاكرة.

فيتامين كبد الحوت

حبوب أو زيت الذي يستخرج من كبد الحوت من المواد الغنية بالفيتامينات أهمها الفيتامين د فهو يحتوي على نسبة عالية جدا منه، ويساهم الفيتامين د في تعزيز امتصاص الكاليسوم مما يجعله عنصر مهم لنمو العظام وتقويتها، كما أن المادة التي تستخرج من كبد الحوت غنية أيضًا بالفيتامين أ الذي يساعد على تقوية النظر والرؤية الجيدة، و يحافظ على بشرة جميلة وصحية.

حبوب كبد الحوت

تتوفر في الصيدليات علب مصنعة لما يعرف بـ حبوب كبد الحوت وهي عبارة عن كبسولات تحتوي على الزيت الذي يستخرج من كبد الحوت ويمكن الاستفادة من هاته الكبسولات في العديد من الاغراض العلاجية أو كمكملات غذائية، خصوصًا ان الكبسولة المغلفة تسمح بالتخلص من الذوق السيء لزيت كبد الحوت، كما أنها مراقبة صحية وتحتوي على تركيز منصوح به من الفيتامينات والمكونات الأخرى كالأوميغا 3 و  باقي الأحماض الدهنية الأخرى التي تدخل في تركيب الكبسولات.

 العنبر يستخرج من كبد الحوت

العنبر مادة تستخرج من كبد الحوت ( حوت العنبر) حيث استعملت منذ القدم في علاج الامراض والطب البديل، كما يستخدم العنبر في التجميل لما ان له رائحة طيبة وذكية، مما يجعله فعال لـ علاج فقدان الشهية، المشاكل الهضمية، كما انه معروف لدى الرجال كمقوي طبيعي، ويمكن  الاستفادة من بخاره الطيب في تقوية الحواس والقدرات الذهنية، كما يعمل العنبر  على طرد الغازات من الأمعاء ويخفف من الالتهابات المفاصل وأوجاعها.

في الاخير تبقى قيمة زيت كبد الحوت ثابتة على مر الزمن، فالعلم الحديث اثبت فوائده الطبية و اصبح وسيلة لـ علاج الكثير من المشاكل الصحية والتجميلية بالاضافة لقيمته الغذائية الكبيرة بالنظر لما يحتويه من مضادات اكسدة و احماض دهنية مفيدة للجسم واحتوائه على عدد من الفيتامينات الضرورية لحياتنا اليومية.

المزيد عن: