مقويات طبيعية لم تسمع عنها من قبل !

مقويات طبيعية
مقويات طبيعية مقويات طبيعية لم تسمع عنها من قبل !

علاج . نشرت في الثقافة الزوجية, الطب البديل 1359

مقويات طبيعية منتشرة بكثرة في مجال الطب البديل والتداوي بالأعشاب  لكن هاته المرة سنتيح لك مجموعة من المقويات التي لم تسمع بها من قبل

 

الاستراجولوس

يباع ذلك العشب المقوي في الصين خالصا أو ضمن تركيبات أخرى للتدواى من نزلات  البرد ويباع ايضا  في صورة حزم  من الشرائح الرقيقة وله طعم حلو ويفضل الصينيون اضافته الى الحساء قبل تقديمه.

ينظر الأطباء في الصين الى ان هذا النبات مقوي حقيقي لمن يشكون من الوهن ويزيد من وظيفة الجسم المناعية  حيث يزيد من عدد  كريات  الدم  البيضاء  مع  زيادة  الانتاج  المضادات  الحيوية  والانترفرون فهو فعال وآمن ومفيد ايضا  للمصابين بأمراض  معدية مزمنة كالتهاب الشعب  الهوائية والجيوب الأنفية.

هوشو يو

يعني هذا الإسم بالصينية السيد ذو الشعر الأسود اشارة  الى قدرته  على  استعادة  الشباب  والمحافظة  عليه  والهوشويو  مقوي  صينيي من مقويات طبيعية الشهيرة  للدم والشعر  والأسنان  وهناك  اعتقاد  واسع  بأنه مقوي جنسي  فعال  عند  تناوله  بشكل  منتظم  مع  زيادته  لانتاج  الحيوانات  المنوية عند الرجال  وخصوبة النساء  وقد  أظهر  الباحثون  في  الصين  تخفيضه  لنسبة  الكوليسترول  في  الدم  كما  أنه يمتاز  بأنه سائل شديد السواد  ذو رائحة ذكية  وطعم لذيذ  والذي  ينبغي تخفيفه  بإضافة  ملعقتين  الى كوب  ماء  بارد  أو  ساخن  يتم  تناوله  مرة أومرتين  في اليوم لمدة شهر على  على الأقل  لترى  ان كان  سيزيد  من  طاقتك  وقدرتك  الجنسية  اما تحويل  الشعرمن الشيب  الى  السواد فيتطلب ربما  تناوله لعدة سنوات.

 

الشوك اللبني

عشب مقوي من مقويات طبيعية التي تستخدم في أوربا وهو مفيد للمرضى الذين يتناولون عقاقير يصعب على الكبد التخلص منها وممن يعالجون كميائيا وينصح كل شخص مريض بالتهاب الكبد او اضطراب عمل الكبد ان يتناول هذا العشب بانتظام، كما أنه متوفر في جميع متاجر الأغذية الصحية في صورة  أقراص أو على شكل كبسولات.

الكورديسبس

نوع من  انواع فطر عيش الغراب وهو عبارة عن ساق نحيلة ذات نهاية منتفخة تخرج منها البراعم وينمو في المناطق الجبلية بالصين و التبت.

يعتبر ذلك الفطر  احد مقويات طبيعية الفعالة ,يبني النشاط الجسماني والطاقة الذهنية والقوة الجنسية وفي ذات الوقت له قدرة فورية على تنشيط وتهدئة الجسم

يضاف ذلك الفطر في العادة الى حساء الدجاج والطعام كما أنه مناسب للصغار والكبار

 

دونج كوايا

يشتهر بالطب الصيني التقليدي يانه مقو  يبني  الدم  وينشط الدورة الدموية ويصفه علماء   الأعشاب  في  الغرب   كعلاج   لأمراض  الجهاز التناسلي  عند النساء  كالطمث  المتعسر  أو غير  المنتظم.

وقد لاحظ العلماء  في  الصين  قدرته  على  تنشيط  الرحم  وتنظيم  التركيب  الكيميائي  للهرمونات  إلا أنهم  يعتقدون  انه  مفيد  ايضا  لكلا  الجنسين حيث يفترض  انه  يبني  العضلات  والدم  عند الرجال وهو متوفر  في  متاجر  الأغذية  الصحية  على هيئة كبسولات  أو صبغات  وتظهر  نتائجه المرجوة  بعد ستة الى  ثمانية أسابيع.

تحذير

يفضل استشارة طبيبك قبل استخدام أي نوع من الأعشاب أو العلاجات البديلة

الميتاك

اسم لعش غراب ياباني لذيذ الطعم ينمو في عناقيد على الأرض عند جذوع الأشجار يطلق عليه في اليابان عش الغراب الراقص ومن أسمائه دجاجة الغابة ذلك الفطر له خاصية تعزيز مناعة الجسم ومقاومته للسرطان نتيجة لاحتوائه على مادة البولي سكرايدز ويمتاز كذلك بفاعليته ضد فيروس الإيدز والتهاب  الكبد الوبائي وضغط الدم فهو من مقويات طبيعية الأكثر فعالية.

بقلم الكاتبة : فدوى ادريس

 

المزيد عن: