مزيل عرق طبيعي ومبيض

مزيل عرق طبيعي ومبيض
مزيل عرق طبيعي ومبيض مزيل عرق طبيعي ومبيض

علاج . نشرت في الجمال 54157 لاتعليقات

العيادة النسائية

لايك من فضلك لصفحتنا

مزيل عرق طبيعي وفعال سهل الإعداد، إليكم أفضل الطرق لتحضير مزيلات عرق طبيعية تغنيكم عن المواد الكيميائية المضرة بالصحة وتمنحكم رائحة ذكية وانتعاش دائم.

 الكل يعاني – ولاسيما في فصل الصيف – من لزوجة العرق ورائحته الكريهة التي يمكن أن تسبب للشخص الإحراج الشديد وخاصة السيدات، فضلا عن إيذاء المحيطين به. فيلجئ معظم الناس لإستخدام مزيلات العرق الكيمائية المتوفرة في السوق بأشكال عدة والمجهولة المصدر والتي تخلف اضرار و اثار جانبية، في هذا الموضوع سنتطرق للبديل الذي يمكنكم من تفادي التعرض لمخاطر مزيلات العرق الكميائية عن طريق وصفات لتحضير مزيل عرق طبيعي في المنزل.

أضرار مزيلات العرق الكيميائية

فضلا عن الأسعار الباهظة التي ينفقها الأشخاص وخاصة النساء على جلب مزيلات العرق الكيميائية، والتي تملتلئ بها في العادة حقائبهن، ولكن مع ذلك فإن هناك كثير من الآثار الجانبية والأضرار التي تخلفها تلك المزيلات الكيميائية، مما يجعل اختيارك مزيل عرق طبيعي خيارا رائعا وقد أشارت الكثير من الأبحاث والدراسات إلى تلك الأضرار من خلال إجراء تجارب ومتابعة الكثير من الحالات الني تسببها مزيلات العرق الكيميائية ومن أهم تلك الأضرار:

  •  كثير من شركات إنتاج مزيلات العرق تعتمد مادة هيدروكلوريد الألومنيوم (أملاح الألومنيوم)، مع أنه معروف بإغلاق المسامات ومنع العرق من التسلل لفترات طويلة، وهذا من شأنه أن يصيب الجسم بالعديد من الأمراض، والجلد بالكثير من التلفيات والبقع وتقلل من معدلات إصابة البشرة بالحساسية.
  •  يقضي على عملية تنظيم درجة الحرارة داخل الجسم، ويمنع الجسم من أن يعمل وينشط كما ينبغي مما يجعل الجسم في حاجة إلى تبريد عن طريق التكييف أو المراوح، وهذا قد يضر بالجسم أحيانا.
  •  ومن جانب آخر، أثبتت بعض الدراسات أن كثرة استخدام مزيلات العرق الكيميائية يمكن أن يسبب سرطان الثدي، لأن المواد التي تخترق الجلد فيما تحت الإبطين عادة ما تكون ضارة.
  •  كما قد تسبب المزيلات الكيميائية سرطان الجلد.

ومن الأفضل استبدال تلك المزيلا الكيميائية  بمزيل عرق طبيعي وآمن بعيدا عن الأضرار والأخطار، وفيما يلي بعض من وصفات مزيلات العرق الطبيعية ، التي يمكن للسيدة أو الفتاة صنعها بنفسها داخل المنزل، ولها نكهات وروائح عطرية طبيعية.

كيفية إعداد مزيلات عرق طبيعية 

في هذا التقرير نقدم لكم بعض من وصفات عمل مزيل عرق طبيعي ويمكن استخدامها في نفس الوقت مزيل عرق ومبيض للبشرة في آن واحد:

 وصفةلإعداد مزيل عرق طبيعي ومبيض

المكونات :

  •  2 ملعقة شبة مطحونة
  • ماء زهر أو ماء ورد
  •  3 ملاعق بودرة أطفال مع إضافة القليل من المسك الأبيض

طريقة التحضير : جلب زجاجة فارغة وتخلط فيها المكونات السابقة، حتى يأخذ الخليط شكل الكريمة، ثم يستخدم كمزيل ومن الأفضل أن يكون عقب الاستحمام مع المداومة عليه كل يوم مرة على الأققل وستكون النتائج رائعة وآمنة تماما في الحصول على بشرة بيضاء ناعمة تتمتع بالرائحة الجميلة بعيدا عن الأخطار والآثار الجانبية.

 وصفة لتخلص من رائحة العرق الكريهة

المكونات :  ( 3 ملاعق من البكنج صودا – 3 ملاعق من نشا الذرة «كورنستارش» – 3 ملاعق من زيت جوز الهند النقي – بضع قطرات من زيت شجرة الشاي – قطرات من أي زيت عطري  ).

طريقة التحضير :  ( القيام بخلط البيكنج صودا ونشا الذرة جيداً، ومن ثم القيام بتندفئة زيت جوز الهند قليلاً حتى يصبح في هيئة سائل – إضلفة زيت جوز الهند وزيت شجرة الشاي إلى المخلوط السابق، وتقليبهم بشكل جيد لحين الحصول على مزيج له قوام متماسك – يعبأ المخلوط في عبوة من الزجاج ويستخدم عقب الاستحمام.

وصفة ثانية للحصول على مزيل عرق طبيعي

المكونات : ( حبة من الشبة – ملعقة بودرة المسك – ملعقتان بودرة تلك ).

طريقة التحضير: تكسير الشبة لقطع صغيرة، ثم دقها جيداً لتتحول إلى بودرة ، مع إضافة حوالي 10 ملاعق من الشبة المطحونة مع البودرة والمسك والقيام بخلطهم بشكل جيد، الاحتفاظ بالخليط في عبوة من الزجاج والقيام بحفظه والاستعانة به بعد الاستحمام .

وصفة سحرية من العسل والزيوت الطبيعية

المكونات: (ملعقة كبيرة ونصف من شمع العسل –  ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند – نصف ملعقة صغيرة من زبدة الكاكاو –  قطرات من زيت إكليل الجبل – قطرات من زيت الزعتر الأبيض –  قطرات من زيت اللافندر-  قطرات من زيت الخروع ).

طريقة التحضير:  القيام بإذابة شمع العسل في غلاية مزدوجة، ومن ثم إضافة زبدة الكاكاو خلط الزيوت عند انعقاد العسل مع زبدة الكاكاو، ويخلط الجميع حتى المزج ، ويوضع المزيج في عبوة من الزجاج ، ومن ثم استخدامه يوميا بعذ الاستحمام بمعدلات مناسبة ويستحسن أن تكون صغيرة وقليلة.

المزيد عن:

أترك تعليق