ما هي افضل رياضة لخسارة الوزن ؟

ما هي افضل رياضة لخسارة الوزن ؟

علاج . نشرت في الرجيم وتخفيف الوزن, الرياضة 7118 لاتعليقات

العيادة النسائية

لايك من فضلك لصفحتنا

ما هي افضل رياضة لخسارة الوزن ؟ سؤال شائع وسط الراغبين في التخسيس والتخلص من الوزن الزائد في هذا الموضوع نجيبكم عن أفضل الطرق الرياضية لخسارة الوزن.

تعتبر الرياضة وسيلة فعالة لإنقاص الوزن وشد العضلات، كما أنها مفيدة لصحة الجسم والعقل معًا فهي تقلل من مخاطر الإصابة بالسكري وتقوي القلب والشرايين، لذلك تلعب الرياضة دور هام في الحفاظ على صحة الإنسان، ومن الضروري ممارستها بانتظام ليس فقط من أجل التخسيس والحفاظ على الوزن، بل للحفاظ على سلامة الفرد وتقوية قدراته البدنية.

افضل رياضة لخسارة الوزن

كل الرياضات على اختلاف انواعها تساعد على فقدان الوزن والتخسيس، وكذلك شد العضلات وحرق الدهون المتراكمة في مناطق البطن والأرداف والفخذين، وبالأخص عند الانتظام في ممارسة الرياضة،  لكن هناك بعض الأنشطة البدنية تساهم في حرق عدد أكبر من السعرات الحرارية في وقت قصير كما أنها مناسبة لمختلف الفئات العمرية وللرجال أو النساء لكن قبل أن نتطرق لها يجب الإشارة لضرورة القيام بعمليات الإحماء اللازمة قبل ممارسة أي رياضة وشرب الماء الكاف لتفادي الجفاف مع طلب استشارة الطبيب قبل اختيار الرياضة المناسبة.

رياضة المشي

رياضة المشي السريع من أسهل الأنشطة البدنية فهي لا تكلف أموال ولا تحتاج لمدرب ولا ملعب أو قاعة تدريب، كما أنها من أفضل الطرق لخسارة الوزن فالمشي السريع لمدة ساعة يساعد على حرق حوالي سعرة حرارية لذلك لا تترددوا في قطع المسافات الطويلة على أرجلكم وحاولوا الاستغناء عن وسائل النقل عند الذهاب إلى اماكن الدراسة أو العمل.

فوائد المشي السريع

فوائد المشي السريع

الركض

يعد الركض افضل رياضة لخسارة الوزن وحرق الدهون، فهو يعمل على استهلاك عدد كبير من السعرات الحرارية، كما أنه يدعم عملية الأيض، وينصح بالجمع بين الحمية الغذائية والركض بانتظام لخسارة الوزن في وقت قياسي دون التعرض لآثار الجانبية للحمية، كما يفضل الجري في الصباح الباكر  مع زيادة الريتم تدريجيا من خلال زيادة المسافة المقطوعة من يوم إلى أخر.

اذا كنتم من محبي رياضة الركض ننصحكم بالمكمل الطبيعي ثيرموكور الذي يزودكم بالطاقة اللازمة ويساعدكم على حرق الدهون بسرعة.

السباحة

للسباحة فوائد صحية كثيرة، كما أنها تساهم في القضاء على السمنة والتخلص من الوزن الزائد، فممارسة السباحة لمدة ساعة يكفي لحرق اكثر من 400 سعرة حرارية، كما أنها تشد العضلات، مما يمكنك من الحصول على قوام رشيق وممشوق.

السباحة افضل رياضة لخسارة الوزن

السباحة افضل رياضة لخسارة الوزن

تقوية العضلات

يظن الرياضيون أن الجيم أو تقوية العضلات تزيد الوزن فقط، لكن هذا غير صحيح، فيمكن اللجوء إلى هذه الرياضة من أجل التخسيس وشد عضلات البطن والأرداف، وينصح لتخفيف الوزن استعمال الأوزان أقل خفة، وتكرار الحركات بعدد اكبر عكس ما يكون الحال إذا اردنا بناء الكتلة العضلية التي تحتاج عدد قليل من التكرار وأوزان اثقل.

افضل رياضة لخسارة الوزن  تقوية العضلات

افضل رياضة لخسارة الوزن تقوية العضلات

 

النط بالحبل

القفز بالحبل من الرياضات التي تقوي القلب والأوعية الدموية، كما أنها سهلة وبسيطة فهي مناسبة للممارسة في المنزل، النط بالحبل يساعد على حرق السعرات الحرارية ويقوي عضلات الجسم، وينصح به ايضا لتخسيس الدهون المتراكمة تحت الذراعين والفخذين.

يمكن استعمال الحبل للإحماء قبل ممارسة رياضة أخرى مثل السباحة أو تقوية العضلات.

القفز بالحبل افضل رياضة لخسارة الوزن

القفز بالحبل افضل رياضة لخسارة الوزن

الدراجة الهوائية

ركوب الدراجة الهوائية يعطي الفرصة للتجوال وممارسة الرياضة في نفس الوقت، فالنشاط البدني المبذول يسمح بالتخلص من الدهون وتخسيس الارداف والفخذين وشد العضلات السفلية والخلفية للجسم.   كما يمكن استخدام الدراجة الثابتة في المنزل أو قاعات الجيم حيث تعد قيادة الدراجة أحد افضل رياضة لخسارة الوزن والتنحيف.

تعمل جميع الرياضات السابقة على حرق الدهون تخفيف الوزن ويمكنك اختيار واحدة منها وممارستها بانتظام، أو حتى بالتنويع في ممارسة أكثر من رياضة لكي لا يتسرب إليكم الملل والروتين.

 

المزيد عن:

أترك تعليق