فوائد زيت جوز الهند للشعر و البشرة

فوائد زيت جوز الهند للشعر والبشرة
فوائد زيت جوز الهند للشعر والبشرة فوائد زيت جوز الهند للشعر و البشرة

علاج . نشرت في الجمال 672 لاتعليقات

العيادة النسائية

لايك من فضلك لصفحتنا

فوائد زيت جوز الهند عديدة ومتنوعة فهو مفيد للجسم، ويعمل على تغذية البشرة وتقوية الشعر ، بالإضافة لرائحته الزكية التي تستخدم في الكثير من المراهم الصابون والغاسول.

فوائد زيت جوز الهند تستخلص من ثمرة جوز الهند المنتشرة بكثرة في العديد من السواحل والشواطئ الأسيوية والأمريكية. حيث يستخرج من لب هاته الثمرة زيت جوز الهند المعروفة باحتوائه على العديد من الفيتامينات المفيدة للجسم، بالإضافة للمضادات الاكسدة والأحماض الدهنية غير المشبعة التي لا يستطيع جسم الإنسان تصنيعها، لذلك فزيت جوز الهند من المصادر الطبيعية الغنية بالمكملات والعناصر الضرورية.

فوائد زيت جوز الهند للبشرة

يستخدم زيت جوز الهند في تصنيع العديد من المراهم والكريمات المرطبة للجلد، كما أن احتوائه على عنصر حمض اللوريك والاوميغا 3 يجعله منقي ممتاز للبشرة، ومضاد طبيعي للميكروبات التي تلتصق بالجلد، كما يحد من انتشار البثور وحب الشباب.

ينصح اخصائيو الجمال باستعمال زيت جوز الهند في تنظيف البشرة وتطهيرها من خلال دهن الوجه ببعض القطرات من زيت جوز الهند بعد تنظيف الوجه وازالة الماكياج.

من فوائد زيت جوز الهند مساهمته الفعالة في الحفاظ على شباب البشرة ومكافحة الشيخوخة فبفضل مضادات الأكسدة التي يحتويها و غناه بالفيتامينات خصوصًا فيتامين e فإنه يحافظ على البشرة ويحارب التجاعيد.

يستعمل زيت جوز الهند في علاج حروق الجلد الطفيفة وحماية البشرة من أشعة الشمس الحارقة خصوصًا في فصل الصيف، اين تزيد نسبة التعرض البشرة للجفاف والجراثيم بفعل الحرارة الشديدة والتعرق المستمرة وكذا التعرض لأشعة الشمس والغبار.

فوائد زيت جوز الهند

فوائد زيت جوز الهند

فوائد زيت جوز الهند للشعر

يستخدم زيت جوز الهند في علاج الشعر المجعد فهو مرطب جيد للشعر ومقوي أيضًا بسبب احتوائه على العديد من البروتينات التي تغذي بصلات الشعر وتمنحها تماسك وصلابة أكثر وتمنع سقوط الشعر وتكسر خصلاته.

يتغلغل زيت جوز الهند بين الشعيرات ويتوغل أكثر داخل مسمات البشرة فيساعد على مشط الشعر وتسريحه كما يعطي لمعان وشكل جميل لمختلف التسريحات ويساعد على تطويل الشعر.

من فوائد زيت جوز الهند أنه مضاد رائع للجراثيم والطفيليات مثل القمل، حيث يعمل على حماية فروة الرأس وتعقيمها و علاج القمل والصيبان عند الأطفال.

المزيد عن:

أترك تعليق