فوائد حبوب كبد الحوت

فوائد حبوب كبد الحوت
فوائد حبوب كبد الحوت فوائد حبوب كبد الحوت

علاج . نشرت في الجمال 50292

العيادة النسائية

لايك من فضلك لصفحتنا

حبوب كبد الحوت تستعمل في العديد من الأغراض العلاجية والتجميلية إليكم أهم مميزاتها وفوائدها في تقوية الشعر وطريقة استعمال حبوب كبد الحوت لتسمين الجسم.

 ان الله جميل يحب الجمال، كل منا يبحث ان يكون في ابهى حلة، الرجل والمرأة، الكبير والصغير، لذلك كان العلم دائما سباقا للبحث في كل المناطق على وجه الارض على اي شيء يمكن أن يكون سببا في زيادة بهاء وجمال الإنسان، فعرف زيت كبد الحوت منذ القديم في استعمالاته الطبية والتجميلية العديدة ومع تطور العلم والتكنولوجيا وظهور الكيمياء الصيدلانية اصبح زيت كبد الحوت متاحا في شكل اقراص طبية (حبوب كبد الحوت ) او في شكل زيوت ومراهم علاجية.

 يتم استخراج هاته المادة  من كبد الحوت ويكون ذو لون اصفر في الغالب، يعتبر زيت كبد الحوت مكملا غذائيا كاملا لاحتوائه على نسبة عالية جدا من الدهون الطبيعية والفيتامينات خاصة فيتامين ( أ ) وفيتامين ( د ).

المصطلحات

العربية: زيت كبد الحوت – زيت كبد القُدّ

الفرنسية: Huile de foie de morue

الانجلزية: Cod liver oil

 مميزات زيت كبد الحوت 

يتميز زيت كبد الحوت بلونه الاصفر ورائحته التي تشبه الى حد كبير رائحة الحوت، يستخرج من كبد الاسماك، وبالظبط من اسماك القد التي تعيش في المنطقة الباردة.

 فوائد زيت و حبوب كبد الحوت 

  • ان احتوائه على كمية كبيرة من الفيتامينات (فيتامين ( أ ) وفيتامين ( د ) ) يجعله مكملا غذائيا بامتياز يستعمل في بناء العضلات وتعويض نقص الفيتامينات.
  • يساعد على تقوية عضلة القلب.
  • يزيد من مناعة جسم الانسان.
  • يزيد من ذكاء الانسان وتنشيط الدماغ.
  • مفيد جدًا في علاج الجروح والحروق.
  • تخفيف التهاب المفاصل.
  • يفتح الشهية لذلك يعتبر مفيدا جدا للتسمين.
  • يساعد على خفض نسبة الكولسترول في الدم ويحارب مرض السكري لدى الاطفال.
  • يعمل على ترسيب الكالسيوم في الاسنان مما يقوي الاسنان ويزيد من بياضها.
  • يقوي بصلة الشعر ويجعل الشعر قوي و يمنعه من التساقط.
  • تقلل حبوب كبد الحوت من القلق والاكتئاب كما تساعد على الوقاية من مرض الزهايمر.

 فوائد حبوب كبد الحوت لتسمين

 نعلم ان زيت كبد الحوت هو مكمل غذائي بامتياز ، كما وجد العلماء انه مفيد جدا للناس الذين يبحون عن زيادة وزنهم والحصول على وزن مثالي، حيث يعتبر زيت كبد الحوت فاتحا للشهية مما يدفع الانسان لأكل كمية أكبر من الطعام وزيادة وزنه.

 يوصى بتناول حبوب كبد الحوت لتسمين قبل الاكل بحوالي ساعة للحصول على النتيجة المرغوبة.

 كما ان زيت و حبوب كبد الحوت لتسمين مشبعة بالدهون والفيتامينات التي تجعل غذائك غني جدا ويقوي عضلاتك ويزيد من وزنك، كما أنها تساعد الاغشية بالأكسجين الامر الذي يزيد من عملية التنفس الخلوي فتزيد عملية الاستقلاب مما يزيد من نشاط العضلات ومنه الحاجة الى اكبر كمية من الطعام لتوفير الطاقة اللازم حرقها استجابة لطلب العضلات وباقي أجهزة الجسم.

 فوائد حبوب كبد الحوت للشعر  

اكتشف العلماء الباحثين في مجال الجمال والنظارة ان زيت كبد الحوت مفيد جدا للذين يرغبون في اكتساب بشرة رطبة ملساء وشعر حريري، حيث ادركوا ان استعمال زيت كبد الحوت يقوي الاظافر ويكسب الجلد تفتحا ويقوي بصلة الشعر ويجعله رطبا املسا كما يجعل الشعرة قوية مما يزيد المرأة بهاء وجمالا، وقد اثبتت الكثير من النساء اللواتي استعملن حبوب كبد الحوت او زيت كبد الحوت ان شعرهن اصبح أقل تساقط، كما انهن تخلصن من الشعر الخفيف فصارت الشعرة اقوى واطول مقارنة بالسابق.

 الآثار الجانبية لحبوب كبد الحوت

 بالرغم من الفعالية الكبيرة والثروة الغذائية وغناه بالفيتامينات فيتامين ( أ ) وفيتامين ( د ) إلا ان لزيت كبد الحوت آثار جانبية مقلقة لمستعمليه، فهو  قد يتسبب في اوجاع واضطرابات في القولون، اضافة الى كون الاستعمال المفرط له يؤدي الى اصابة الاشخاص خاصة النساء بالسمنة نظرا لزيادة شهيتهم وانكبابهم على الاكل بكمية كبيرة تفوق الحاجة، اضافة الى كون احتوائه على كمية كبيرة من الفيتامين ( أ ) ادى بالاطباء الى منعه على المرأة الحامل كون هذا التركيز الكبير من الفيتامينات قد يؤدي الى ظهور عيوب خلقية لدى الجنين، الامر الذي يجعل زيت كبد الحوت مفيدا فقط في حالة استعماله في حدود المعقول فلا يجب الافراط في استعماله لان آثاره الجانبية مزعجة كثيرا في بعض الاحيان.