افضل علاج لتساقط الشعر

علاج تساقط الشعر
افضل علاج لتساقط الشعر

علاج . نشرت في الجمال 3331 لاتعليقات

العيادة النسائية

لايك من فضلك لصفحتنا

علاج تساقط الشعر يتعدد ويختلف حسب طرق التداوي و اسباب تساقط الشعر في هذا الموضوع نتعرف على افضل علاج لتساقط الشعر طبيعيًا بالاعشاب أو عن طريق زراعة الشعر.

اسباب تساقط الشعر

تختلف اسباب تساقط الشعر حسب حالة كل مصاب منها الوراثية ومنها المكتسبة خلال فترة حياة الانسان بسبب التغيرات الفسيولوجية في الجسم أو الأمراض والمخاطر الصحية التي تصيب الفرد، كذلك الحالة النفسية والاجتماعية ومن بين أهم الأسباب التي تؤدي لفقدان الشعر:

الوراثة

تعتبر الوراثة السبب الأول في فقدان الشعر الذي يصيب عدد كبير من الناس في أعمار مختلفة خصوصًا مع التقدم في العمر.

الهرمونات

تتحكم الهرمونات في دورة نمو الشعر عند الإنسان، وأي خلل يصيب نظام عملها يؤدي إلى تساقط الشعر وفقدانه، حيث تتأثر الهرمونات بالحالة النفسية والفسيولوجية للإنسان.

لذلك من المعروف أن بعض الحالات تؤدي إلى خسارة الشعر مثل سن البلوغ واليأس، الحمل والولادة، استخدام وسائل منع الحمل الهرمونية.
كذلك الأمر بالنسبة للأمراض العضوية مثل اضطراب الغدة الدرقية.

الحالة النفسية

تتغير الهرمونات وتركيزها في جسم الإنسان بتغير حالته الميزاجية والنفسية، لذلك تلعب العوامل النفسية دور هام في تساقط الشعر، ومن الشائع أن الأشخاص الذين يبحثون علاج تساقط الشعر يعانون في العادة من القلق والتوتر والمشاكل النفسية كالإحباط و اليأس. كما تزيد ضغوطات الحياة اليومية والتعب والإجهاد من احتمال فقدان الشعر في سن مبكر من العمر.

الأدوية والعلاج الكيماوي

من بين الأسباب التي تؤدي إلى خسارة الشعر وفقدانه بعض الأدوية المستخدمة لعلاج مختلف الأمراض العضوية أو النفسية، كما أن العلاج الكيماوي يترك اثار من بينها فقدان الشعر.

مستحضرات التجميل

يستخدم الكثير من الناس وبالأخص النساء العديد من المستحضرات لـ علاج الشعر وتجميله مثل المرطبات والملونات كما يستخدم الرجال والشباب مثبتات الشعر غير معروفة المصدر والتي تتسبب في الكثير من الحالات في تساقط الشعر والصلع.

افضل علاج لتساقط الشعر

يبحث الكثير من الناس وخصوصًا النساء عن افضل علاج لتساقط الشعر سواء عن طريق الوصفات الطبيعية بالاعشاب أو العلاج الطبي بالأدوية والعقاقير فيما يفضل بعض الأخر العلاج الحديث عن طريق الليز بفضل العلاج في الخارج الذي توفره عدد كبير من العيادات العالمية عبر العالم، التي تقوم بعمليات زرع الشعر بطرق حديثة.

زراعة الشعر

تعتبر تركيا مقصد شائع من أجل زراعة الشعر في العيادات التركية الحديثة التي تقدم هذا العلاج العصري، وتتم زراعة الشعر بواسطة العديد من التقنيات أهمها طريقة FUT  أو (follicular unit transplantation) حيث يقوم الفريق الطبي بأخذ شريحة صغيرة من مناطق الشعر في الرأس وتقسيمها من أجل إعادة زرعها في المناطق الخالية من الشعر على فروة الرأس.

كما توجد طريقة ثانية عن طريق زرع بصيلة شعر واحدة في مكان اخر من فروة الرأس بعد استخلاصها بعناية فائقة  وهي الطريقة التي تسمى بـ FUE  أو  follicular unit extraction

علاج تساقط الشعر زراعة الشعر

علاج تساقط الشعر زراعة الشعر

علاج تساقط الشعر بالاعشاب

عكس العلاج الحديث يفضل البعض اللجوء إلى  العلاج الطبيعي من أجل الحد من فقدان الشعر و الصلع و علاج تساقط الشعر بالاعشاب والمستحضرات الطبيعة ومن أهم العناصر الطبيعية التي تستخدم في علاج تساقط الشعر :

  •  القراص
    من أهم النباتات التي تستعمل في علاج تساقط الشعر بالاعشاب نبات الحراق أو القراص الغني بالفيتامينات ب والأملاح المعدنية فهو يحفز الشعر على النمو ويحد من فقدانه، كما ينشط الدورة الدموية على فروة الرأس.
  • الفلفل الأحمر
  • زيت الزيتون

المستحضرات الطبية لـ علاج تساقط الشعر

هناك العديد من المستحضرات الطبيعية التي تستعمل في علاج فقدان الشعر، كما أنها خالية من الموادة الكيماوية الضارة الموجودة في المستحضرات الصناعية والأدوية.
ولعلاج الصلع وفقدان الشعر ينصح باستخدام حبوب كبد الحوت الغني بالعناصر المغذية للشعر والأحماض الدهنية، كما أن خميرة الجعة غنية بالفيتامين “ب” الأساسي لنمو الشعر.

ومن الشائع جدًا استخدام الزيوت الاساسية أو الزيوت العطرية في علاج تساقط الشعر فتدليك الشعر بمثل هاته الزيوت يمنحها قوة أكبر واستطالة أكثر.

المزيد عن:

أترك تعليق