كيفية التخلص من الهالات السوداء

علاج الهالات السوداء حول العينين
علاج الهالات السوداء حول العينين كيفية التخلص من الهالات السوداء

علاج . نشرت في الجمال 4755 لاتعليقات

العيادة النسائية

لايك من فضلك لصفحتنا

علاج الهالات السوداء حول العينين عادة ما يقلق المرأة التي تبحث دائما عن كيفية لـ ازالة  الهالات السوداء تحت العين وعلاجها لكن يجب معرفة اسبابها لتخلص منها

المصطلحات

العربية: الهالات السوداء 
الفرنسية: Les cernes
الإنجليزية: Periorbital dark circles   dark circles

اسباب الهالات السوداء تحت العين

المنطقة المحيطة بالعين حساسة جدا حيث تتأثر بسرعة بمختلف التغيرات التي تحدث على الجسم كالتعب أو القلق مما يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء حول العينين واسبابها كثيرة منها:

  • التعب والإجهاد : من أكثر الأسباب انتشارا لظهور الهالات التعب والإجهاد اليومي، فالمعروف انها من العلامات الأولى والمبكرة التي تشير للإرهاق.
  • مشاكل الدورة الدموية أو اللمفوية : طبقات الجلد حول العينين رقيقة جدا وأي تغير في الأوعية الدموية يظهر بشكل بارز فزيادة تصبغ الدم في الأوعية يظهر اللون الداكن للهالات، كذلك الأمر بالنسبة لدورة اللمفوية.
  • القلق والتوتر : تعد المشاكل النفسية من الاسباب الرئيسية في تغير لون البشرة تحت العينين ، فقد تظهر الهالات والجيوب على الأشخاص الذين يعانون من القلق والتوتر والاكتئاب وخاصة ان الأرق وقلة النوم عادة ما تكون السمة البارزة لهاته الاضطرابات النفسية.
  • التقدم في السن : كل ما زاد عمرنا كلما أصبح الجلد أرق هذا ما يفسر انتشار الهالات عند  كبار السن.
  • التعرض للأشعة وبالأخص الفوق بنفسجية.
  • الكحول والتدخين سببين في تجمع السوائل تحت العينين مما يؤدي إلى الجيوب والهالات السوداء.
  • سوء التغذية، فقر الدم …الخ
  • يمكن ان تكون الهالات السوداء وراثية
  • بعض المشاكل الهضمية (الإمساك) او أمراض الكبد والمرارة
  • قد تظهر الهالات أيضا أثناء الحمل أو الدورة الشهرية
  • الحساسية
علاج الهالات السوداء حول العينين اسبابها

أهم الأسباب لظهور الهالات السوداء

 علاج الهالات السوداء حول العينين

هناك العديد من الطرق والوصفات لـ علاج الهالات السوداء حول العينين لكن يبقى التخلص من اسبابها واحد من هاته العلاجات الكثيرة فالوقاية من الهالات يكون بالالتزام بالعادات الصحية، والتوقف عن التدخين والكحول، بالإضافة لتخلص من القلق والأرق والابتعاد عن التعرض المفرط لأشعة الشمس.

البرد مفيد لإزالة الهالات السوداء

يفيد البرد في تنشيط الدورتين الدموية واللمفاوية حيث يمكن استعمال مكعبات الثلج لـ  علاج الهالات السوداء حول العينين بتغلفيها داخل منشفة ووضعها تحت العين، وستختفي الهالات بسرعة ، كما يمكنك استعمال كمادات مبللة بالماء البارد لتخلص من التورم حول العينين  وهناك طريقة أخرى من  خلال استعمال الملاعق المعدنية وتبريدها في الثلاجة ثم وضعها على الهالات.

علاج الهالات السوداء حول العينين بالاعشاب والوصفات الطبيعية

الشاي الأخضر

بالإضافة لفوائده العديدة فإنه معروف على الشاي الأخضر استعماله عند الكثير من النساء في التخلص من الهالات السوداء تحت العين، ويمكنك تبريد أكياس الشاي الأخضر في الثلاجة ووضعها تحت العين للاستفادة منه ومن برودته في تنشيط الدورة الدموية  في الأوعية المحيطة بالعينين.

الليمون وزيت الزيتون لتبييض وترطيب البشرة

يستعمل الليمون في العديد من الوصفات الطبيعية لتجميل، ويمكنك استخدامه للتخلص من الهالات السوداء عن طريق قطعة من القطن في عصير الليمون مخلوط بقليل من زيت الزيتون ثم وضعها تحت العينين لمدة من الزمن مما يساعد على تبييض البشرة وترطيبها.

الخيار فرصة للاسترخاء

ومن العلاجات المشهورة للهالات السوداء استعمال قطع من الخيار كدوائر ووضعها على العينين مما يساهم في ترطيب البشرة كما أن ذلك يعطيك الفرصة للاسترخاء والتخلص من التعب خاصة اذا تمت العملية في نهاية اليوم وقبل التوجه للنوم.  

اخفاء الهالات السوداء بالمكياج

اذا لم تنفع معك كل الطرق والوصفات في التخلص من الهالات السوداء يمكنك اخفائها عن طريق مساحيق التجميل وهناك الكثير من النصائح في المجال أهمها استخدام اساس او مسحوق أخف من لون بشرتك لأن الألوان الداكنة تبرز الهالات أكثر بينما الألوان الفاتحة جدا تعطي لون رمادي للهالات السوداء.ويتم تطبيق هذا على المناطق التي السوداء أو الداكنة فقط لأن تطبيقه على كامل مناطق العين يفقد تأثيره ويظهر الهالات  أكثر.

علاج الهالات السوداء طبيا بالتقشير

يسمح التقشير بتجديد مكونات الجلد، فبواسطة المفعول الكيميائي يتم تقشير الجلد للحصول على بشرة جديدة مما يحد من الهالات السوداء، ولأن المنطقة جد حساسة فسيتم ذلك بحذر ولطف شديد، وتعتبر هاته الطريقة فعالة وتدوم لفترة طويلة قد تصل حتى عشر سنوات،  بالرغم من المضاعفات في الأيام الأولى التي تلى عملية التقشير الكيمائي إلا ان نتائجه تظهر بعد أسابيع وتعطي نتائج جيدة.

علاج الهالات السوداء بالحقن

توجد العديد من  الطرق الطبية لـ علاج الهالات السوداء حول العينين كاستخدام الليزر  او حقن الدهون أو حقن حمض حمض الهيالرونيك وكذلك العلاج بالتقشير  وهي أشهر الطرق استخداما.

فلتعويض سمك الجلد الرقيق تحت  العين  وملء التجاويف يتم حقن حمض الهيالورونيك أو الكولاجين لكن هاته المواد تستنفذ في وقت قصير ويجب تجديد الحقنة كل ستة أشهر  أو عام على أكثر تقدير.

وعكس حقن الكولاجين وحمض الهيالورونيك فإن  هناك طرق أخرى اكثر ديمومة من خلال حقن الدهون في تجاويف التي تقع تحت العين.

 ازالة الهالات السوداء بالليزر

يستخدم الليزر في العديد من مجالات التجميل منها ازالة الهالات السوداء، حيث يقوم الطبيب المعالج بتسليط أشعة الضوء في نقطة محددة جدا من أجل معالجة واخفاء هاته الهالات ويمكن استخدام الليز لوحده أو مع تقنيات أخرى كالتقشير أو الحقن.

وقد يرافق علاج ازالة الهالات السوداء بالليزر  العديد من الأعراض الثانوية كانتفاخ البشرة وتورمها أو احمرار شديد لكن ستزول بمرور الوقت وفي العادة تكون النتائج جيدة وسريعة.

المزيد عن:

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق