وصفات لتبييض الوجه وتفتيح البشرة سهلة وطبيعية

خلطات لتبييض الوجه
خلطات لتبييض الوجه yayimages© وصفات لتبييض الوجه وتفتيح البشرة سهلة وطبيعية

علاج . نشرت في الجمال, الطب البديل 18247

العيادة النسائية

لايك من فضلك لصفحتنا

خلطات لتبييض الوجه الحل لاسمرار البشرة إذا كنت تبحثين عن خلطة لـ تبيض الوجه وتفتيح البشرة اليك أهم الخلطات الطبيعية لتفادي مستحضرات تبييض الوجه الكيميائية

تريد المرأة دائما الحصول على بشرة نقية وواضحة، من دون أي  تجاعيد، نقاط، حبوب أو أي عيوب من الممكن أن تشوه جمال وجهها، إلا ان هذا يبقى صعب بالنظر للاعتداءات الكثيرة التي يتعرض لها جلد الإنسان كالحرارة،  أشعة الشمس والغبار مما يعرض البشرة للاتساخ ومن ثم انسداد المسامات الجلدية خاصة إذا كانت البشرة الدهنية. كما أن التقدم في السن يتسبب في ظهور البقع بسبب تغير الصبغات الملونة للبشرة.

خلطات لتبييض الوجه

خلطات لتبييض الوجه

خلطات لتبييض الوجه

الوجه هو الهوية التي تعبر عن صاحبها، وهو أول ما يطالعك من جسد صاحبه، ومن خلاله تستطيع أن تستدل على ما يدور في نفسه، ومن خلاله أيضا تستطيع أن تحكم على شخصية صاحبها، وما يصاحبها من انفعالات وسلوكيات، لذلك لابد من الاهتمام به، خاصة وجه المرأة الذي هو رأس مال جمالها، فعليه تقع النسبة الأعظم في جمالها أولا، لذلك لابد من العناية به، وقد يسبب سمار الوجه أو هالات السوداء حول العينين حرجا شديدا لديها، وقد تريد تفتيح درجة لون بشرتها إذا كانت درجة السمار شديدة وغير ملائمة، وقد تتعرض المرأة أحيانا لأشعة الشمس وخاصة في فصل الصيف فتزيد من سمرة بشرتها  من آثار التعرّض للشمس والحرارة والإرهاق؛ لذلك كان لابد من حل تلك المشكلة، ومن هنا نقدم لكي سيدتي بعض من خلطات لتبييض الوجه، وهي وصفات مفيدة جدا ومجربة وناجحة في تفتيح البشرة و تبيض الوجه ، بشرط المداومة عليها، وعدم الإهمال فيها.

الزبادي والعسل لـ تبيض الوجه

من أهم الخلطات التي تساعد بشكل كبير وعلى نطاق واسع في تبيض الوجه، وتفتيح البشرة، خلطة الزبادي مع العسل، ويا لهما من مكونين إذا اجتمعا فإنهما يقومان بدور كبير في إزالة قشور الوجه، وترطيب بشرته، وإعادة الإشراق والنضارة إليه مرة أخرى، فننصح كل فتاة أو سيدة تريد تبيض وجهها وتفتيح بشرتها أن تستخدم تلك الوصفة الرائعة.

المكونات: ( عصير نصف ليمونة (الحامض)، ملعقة من الزبادي، نصف ملعقة من العسل، ربع ملعقة صغيرة من السكر ).

الطريقة: خلط  كل المكونات السابقة، ثم تنظيف الوجه ووضع الخليط عليه لمدة ربع ساعة قبل شطفه بالماء البارد، وانتظري نتائج رائعة في وقت وجيز تتعلق بتبييض الوجه تماما.

لكن تعاني من سمرة وجهها أن تجرب تلك الخلطة وتداوم عليها يوميا وسوف تحصل على النتيجة المرغوبة.

 خلطة زيت اللوز مع الكمون لـ تبيض الوجه

وهي من أهم خلطات لتبييض الوجه ، وسهلة التكلفة والتحضير، ويمكن الاستفادة من اللوز والكمون في تبيض الوجه من خلال المستحضر التالي:

المكونات: ( الماء المغلي – زيت اللوز – الكمون ).

طريقة الاستعمال: ( إضافة الكمون إلى القليل من الماء المغلي وتغطيته لمدة 10 دقائق، ثم تصفية الخليط و والاحتفاظ بالماء ودعك الوجه به جيدا و بحركات دائرية عكس عقارب الساعة، بعد ذلك يشطف الوجه بالماء الدافئ ودهن الوجه بالقليل من زيت اللوز.

خلطات كثيرة ومتعددة يمكن استخدامها لـ تبيض الوجه ، المهم أن تكون طبيعية وبعيدا عن المستحضرات التي تتدخل فيها المواد الكيمياوية المؤذية للوجه والبشرة، وبعيدا عن الطرق الحديثة كالليزر الذي له آثار مدمرة على خلايا الجلد.

فوائد الحليب لـ تبيض الوجه وتفتيح البشرة

لا تنتهي فوائد الحليب، ففوق أنه يمثل عنصرا غذائيا مليئا بالبروتينات والفيتامينات والمعادل والعناصر والمكونات الغذائية، فهو مع ذلك مرطب للبشرة، ومفيد جدا في تفتيحها، ولاسيما الوجه والرقبة، فشرب كوب من اللبن مع الحليب يوميا من شأنه أن يضيء البشرة ويجعل الوجه مشرقا ناضرا، ويعمل على زوال القشرة، والقضاء على حبوب الوجه، ويقوم بشد الجلد واستواؤه وعدم تجعده وترهله، علاوة على أنه يفتح الهالات السوداء تحت العينين ويزيلها تماما، ويمكن الاستفادة من اللبن في تبييض البشرة من خلال الخلطة التالية:

  المكوّنات:  

  • ملعقة من الحليب السائل
  • ملعقة من حليب البودرة
  • ملعقتان من ماء الورد

الطريقة:  يجمع الحليب السّائل والبودرة وماء الورد ونخلطها معاً بشكل جيّد،  نأخذ قطنة ونضعها في المزيج لندهن الوجه بها، وضع القطنة على الوجه بشكل كامل مع التأكّد من وصول المزيج لجميع أنحاء الوجه والرقبة، نستعمل هذه الخلطة في كلّ صباح ومساء، نتركها عشر دقائق، ثم نغسل البشرة بشكل جيّد، بعد غسل البشرة نقوم بتدليكها بقطعة صغيرة من الثّلج وذلك لتفتيح المسامات و تبيض الوجه.

وصفات لتفتيح البشرة الدهنية

خلطات لتبييض الوجه

خلطات لتبييض الوجه

البشرة الدهنية مزعجة جدا وخاصة للبنات والنساء، لأنها عادة ما تكون مصحوبة بحبوب في الوجه، تغري باللعب بها ومداعبتها بالأيدي مما ينتج عنه بثور في الوجه تكون مشوهة له، وأحيانا مؤلمة، علاوة على أن البشرة الدهنية جاذبة للأتربة والملوثات، لذلك لابد من تفتيحها من ناحية وإزالة ما يمكن أن يعتليها من تراب أو غبار يغير لونها، وكذلك شفاء الحبوب التي تحتوي عليها، وإلكي سيدتي بعض الوصفات لـ تبيض الوجه و تفتيح البشرة الدهنية وتقشيرها طبيعيًا من الخلايا الميتة وإعادة نضارتها:

 

ماسك البيض باللوز لـ تبيض الوجه

المكونات: ( معلقة كبيرة لوز مطحون – بياض بيضة – معلقة صغيرة عصير ليمون )

الطريقة: ( خلط المكونات السابقة ووضعها على بشرة مبللة نظيفة وتركها حتى تجف)

 وبعد ذلك سيضيئ وجهك كما لم يضئ من قبل، يستخدم الماسك مرة أو مرتين على الأقل فى الاسبوع

ماسك البيض بالليمون

المكونات: ( عصير ليمون – بياض البيض )

الطريقة: ( نقوم بخلط المكونات السابقة حتى تصبح معجونا ونضعها ماسكا للوجه و نزيلها بالماء بعد ان تجف).

ماسك العسل بالحليب

المكونات: ( ملعقة من الدقيق – فنجان من الحليب – قليل من عصير الليمون – ملعقة من العسل ).

الطريقة: ( يخلط المزيج حتى يصبح كالعجينة الرخوة، ثم يوضع على الوجه و الرقبة لمدة 20 دقيقة، يزال ثم يمسح بماء الورد ثم يشطف بالماء البارد ).

تكرر الطريقة مرتين أسبوعيا وستحصلين على نتائج مذهلة ووجه مشرق من خلال خلطة  تبيض الوجهبالعسل والحليب.

ماسك البيض بالعسل

المكونات: ( بياض بيضه – معلقه كبيره عسل – معلقه كبيره ليمون )

الطريقة: ( تخفق المحتويات جيدا، ويوضع على الوجه لمده عشرين دقيقه ).

خلطة لتبيض الوجه ببياض البيض

المكونات: ( بياض بيضة واحدة – نقط من عصير الليمون – نقط ماء أوكسجين ).

الطريقة : ( خلط المكونات جيداً ودهن الوجه والعنق بفرشاة، ثم زوال هذا القناع بعد حوالى 10 دقائق فقط بالماء البارد ).

ماسك منظف للبشره الدهنيه

المكونات: (بياض بيضة واحدة بدرجة حرارة الغرفة – عصير ليمونة – ملعقة كبيرة من مسحوق الشوفان ” شوربة كويكر” ). 

الطريقة : ( نخلط المقادير السابقة مزجا جيدا بواسطة شوكة، ونتركها لمدة نصف ساعة قبل الاستعمال، ثم نضع الماسك على الوجه ما عدا منطقة العينين ونتركه على البشرة لمدة 15 دقيقة، وبعد ذلك نزيله بغسله بالماء الدافئ وبحركة دائرية عكس عقارب الساعة ).

* يمكن حفظ ما تبقى من المزيج في الثلاجة الى 3 أيام وبذلك يمكنك تحضير هذا القناع اسبوعيا وفي كل أسبوع يستعمل مرتين.

ماسك الخميرة مع الليمون

المكونات: ( خميرة بيره – عصيرليمونه – دقيق الشوفان “الكويكر” ).

الطريقة: ( تخلط المكونات السابقة حتى تصير معجونا، ويترك على البشره لمدة عشر دقائق ثم يغسل بالماء والصابون ويمسح بالمنظف وماء الورد ).

هذا القناع منظف للبشره ومزيل للخلايا الميته ، ويستخدم مرة على الأقل في الأسبوع لـ تبيض الوجه

كريم خل التفاح لـ تبيض الوجه

المكونات: ( ملعقة من زيت الحبة السوداء – ملعقة من خل التفاح ).

الطريقة: ( تخلط المكونات السابقة حتى تصبح كريما، وبعد ذلك يدهن باستخدام قطنة على الوجه، ومن الممكن عمل ماسك تدلك به البشرة, وتركه على الوجه لمدة 15 دقيقة ،ومن بعد ذلك يتم شطفه بالماء البارد جيدا ).

احذري من اللعب بالحبوب في وجهك فإنه يلوثها، ويدهن الوجه بهذا المخلوط مرتين في الأسبوع، فله مفعول السحر في تقشير الوجه من الخلايا الجلدية الميتة، والقضاء تماما على حبوب الوجه.

المزيد عن: