تغيير العادات الغذائية لـ خسارة الوزن دون الشعور بالجوع

خسارة الوزن بلا جوع
خسارة الوزن بلا جوع تغيير العادات الغذائية لـ خسارة الوزن دون الشعور بالجوع

علاج . نشرت في الرجيم وتخفيف الوزن 1322

العيادة النسائية

لايك من فضلك لصفحتنا

يعاني الراغبون في الحمية و خسارة الوزن الجوع والإجهاد ، لكن في الواقع إن تغيير بعض العادات الغذائية البسيطة قد يؤدي إلى تخفيف الوزن بلا جوع ولا ريجيم قاسي

خسارة الوزن دون الشعور بالجوع كيف ؟

ومن بين النصائح المهمة الإعتدال في أكل الحلويات والدسم والتقليل من النشويات ، فمثلا اذا اعتدت تناول لوح من الشوكولاطة المحلاة قلل الكمية الى النصف او الربع وبدل ما تتناول اللبن او الحليب الكامل الدسم يوميا استبدله بمنزوع الدسم او قليل الدسم و اجعل وجبة الإفطار مكونة من الشوفان والحليب القليل الدسم بدلا من توست مدهون بالجبن السائل أو قطعة الكيك المليئة بالكريمة المحلاة.

  • اختار تناول الاسماك او الدجاج وخاصة صدور الدجاج مع نزع الجلد قبل الطبخ بدلا من اللحوم الحمراء والشحوم.
  •  احرص على تناول الخضر والفواكه في وجباتك اليومية لـ خسارة الوزن ينصح بتناول مختلف أنواع التفاح والبطيخ الأحمر  كما أن ذلك يساهم في الحفاظ على الوزن بعد الحمية.
  • عند اتباع حمية غذائية تعلم كيف تفقد الكيلوجرامات الزائدة دون ان تفقد الفيتامينات  أو العناصر الغذائية الهامة حيث يفضل تناول الخضار طازجة بدل طهيها،  كما ينصح دائما بتناول ثمرة الفواكه بدل من عصرها من أجل المحافظة على الألياف التي تساعد في الشعور بالشبع وعدم الشعور بالجوع كما انها تسهل الهضم.

هل هناك سر في خسارة الوزن وتغيير العادات الغذائية ؟

رأي أهل الاختصاص:

الدكتور اين بيكرينغ ( Wayne Pickering )

 أن الجمع بين اللحم والكربوهيدرات التي نجدها على شكل نشويات في البطاطس وخبز الهامبرغر وغيره يزيد من السعرات الحرارية للوجبة مما يؤدي لزيادة الوزن ويضر بالصحة.

يقول الدكتور اين بيكرينغ ( Wayne Pickering ) الاختصاصي بالتغذية : “ النشويات تحتاج إلى وسط قلوي لكي يتم هضمها “. لكن اللحوم تتطلب الكثير من الأحماض لهضمها. “ إذا افترضنا أنكم استطعتم أن تضعوا قبضتكم في المعدة بينما هي تهضم اللحمة، هناك احتمال كبير أن تفقدوا يدكم بسبب شدة الأحماض…

يضيف د. اين بيكرينغ  Wayne Pickering :” عندما تجمعون بين اللحمة والنشويات في نفس الوجبة، لا يستطيع جسمكم هضمها. ما الذي يجري عندها؟ إذا لم يهضم الطعام، فهو سينتشر في الجسم مولداً كل أنواع الاضطرابات والأمراض“.

هذه الاضطرابات قد تتجلى في حريق المعدة، الغازات المزعجة، ارتداد، مشاكل هضم خطيرة. ولتزداد الأمور سوءاً، سيفتقر الجسم للمغذيات الأساسية الموجودة في الطعام الذي أكلتموه.

التاريخ الشخصي لهذا الطبيب لا يصدق !

الدكتور ويليام هاي  ( Dr. William Hay )

الفصل بين اللحم والبطاطس ( أو بين الخبز واللحم ) هي الوسيلة الفعالة التي استطاع بفضلها الدكتور William Howard Hay، مؤسس نظام حمية Hay، أن يستعيد صحته وأن يفقد كثيراً من الوزن. كان د. هاي يزن أكثر من 100 كلغ وكان يعاني من كل أنواع الأمراض المرتبطة بالوزن الزائد وخصوصاً تمدد عضلة القلب.

 عندما توقف عن الجمع بين البروتينات مثل اللحم والنشويات مثل البطاطس والخبز، فقد 22 كلغ في 3 شهور فقط مع الحصول على صحة قلبية ممتازة.

 

 وفي الختام ما أردت أن الفت النظر إليه الى ان تلك النصائح لن تكلفنا الكثير من التضحيات سوى أننا سنفقد الكيلوجرامات الزائدة والوصول للوزن المثالي وكذا التمتع بصحة أفضل باذن الله.

مقال

فدوى ادريس

المزيد عن: