جهاز قياس السكر بدون وخز أصبح حقيقة

جهاز قياس السكر بدون وخز
جهاز قياس السكر بدون وخز جهاز قياس السكر بدون وخز أصبح حقيقة

علاج . نشرت في السكري 21120 7 تعليقات

العيادة النسائية

لايك من فضلك لصفحتنا

جهاز قياس السكر بدون وخز حلم راود الكثير من مرضى السكري للتخلص من آلام الوخز بالإبر خصوصا لدى الأطفال، الحلم أصبح اليوم حقيقة مع هذا الجهاز الرائع.

يضطر مرضى السكري لاستعمال جهاز قياس السكري العادي من أجل الكشف عن نسبة السكر في الدم في أكثر من مرة على مدار اليوم مما يتسبب في العديد من المتاعب النفسية والصحية التي يسببها الوخز بالإبر كالألم المتكرر خصوصًا عند الأطفال مع خطر الإصابة بالعدوى نتيجة استعمال اقلام وابر وخز غير معقمة.

لكن جاء الفرج اخيرا وتحقق حلم مرضى السكري في ظهور جهاز قياس السكر في الدم من دون الم الذي يسببه الوخز، ذلك هو ما انتجه مخبر أبو  Abbott كأول جهاز من هذا نوع هو جهاز قياس السكر في الدم من دون وخز فريستيل ليبر “ Freestyle Libre” .

“فريستيل ليبر” جهاز قياس السكر بدون وخز

وداعًا لآلام الوخز اثناء قياس السكر في الدم، ذلك ما يتيحه الجهاز الجديد فريستال ليبر لمخبر “أبو” ، فبواسطة هذا الجهاز يمكنك الكشف عن نسبة السكر في الدم بطريقة سهلة وسريعة وبأكثر مصداقية، فقط من خلال تمرير الجهاز الصغير على الشريحة المثبتة على الجلد فيعطي لك نتائج القياس في ثواني.

ويسمح لك جهاز قياس السكر  الجديد الحصول على نتائج موثوقة في زمن قصير جدًا دون الحاجة لاستخدام الإبر للوخز ولا شرائط القياس المعتادة.

كيف يعمل جهاز قياس السكر بدون وخز ؟

من اليوم لن تحتاج للكثير من الوقت والجهد والألم لـ قياس السكر في الدم فجميع المراحل التي تعودت القيام بها بواسطة الجهاز

مستشعرة جهاز قياس السكر بدون وخز

مستشعرة جهاز قياس السكر بدون وخز

العادي كالتحضير والتعقيم والوخر والانتظار كلها لا مكان لها مع جهاز “فريستايل ليبر” الذي يعطيك النتيجة بمجرد تمرير الجهاز الماسح على شريحة تثبت على الجلد وتستبدل مرة  كل اسبوعين، هذه الشريحة التي تقوم بالاستشعار تثبت على الجلد وتقاوم المياه حيث يمكنك ممارسة انشطتك اليومية كالإستحمام وممارسة الرياضة بصفة عادية.

قارئ جهاز قياس السكر في الدم

قارئ جهاز قياس السكر في الدم

أما الجهاز القارئ فهو يقوم بقراءة وقياس نسبة السكر عند تمريره للمسح على المستشعرة المثبتة على الجلد و يقوم بتخزين نتائج القياس في كل مرة، ويتميز الجهاز القارئ بالخفة وعليه شاشة تعمل باللمس وذاكرة لتسجيل نتائج القياسات لمدة 90 يوم  مع تزويدك بالأرقام والرسوم البيانية لمتابعة نسبة تركيز السكر في الدم بصفة دائمة، ويمكن ربط الذاكرة الداخلية للجهاز القارئ ببرنامج حاسوب أو تطبيق الكتروني لكي تتمكن من الإطلاع على مختلف القياسات في اليوم أو ارسالها وتقديمها كتقارير للطبيب المعالج. 

ما هي فوائد جهاز قياس السكر بدون وخز ؟

يتميز الجهاز الجديد بالعديد من الإيجابيات مقارنة بـ جهاز قياس السكر الكلاسيكي فبإستخدامك لـ “فريستايل ليبر” لن تكون في حاجة لإبر الوخز المؤلمة كل يوم ولن تحتاج لوقت اطول من أجل تحضير شرائط القياس فبمجرد تمرير الجهاز على المستشعرة يقوم القارئ بعرض نتيجة القياس على الشاشة فوريًا و تسجيلها في الذاكرة الداخلية، حيث يعطي إمكانية قياس ومراقبة السكر في أي مكان و في أي زمان و من دون لفت انتباه الناس اليك أو الحرج من الأعين التي تشاهدك.

بالإضافة لسهولة الاستخدام و عدم الوخز فإن الطريقة الجديدة آمنة صحية وتقلل من مخاطر العدوى الميكروبية وعدم ملامسة الدماء في كل مرة.

ويعطي جهاز قياس السكر “فريستايل ليبر” نتائج القياسات السابقة ويمكن ربطه ببرنامج معلوماتي يتيح مختلف البيانات والرسومات البيانية المتعلقة بنسبة السكر لديك.

جهاز قياس السكر في الدم

جهاز قياس السكر في الدم

سلبيات الجهاز

عكس الأجهزة و التقنيات الجديدة فإن ثمن الجهاز القارئ  معقول مقارنة بما يقدمه من خدمة حيث تقدر قيمته بحوالي 70 يورو لكن يبقى من سلبياته ثمن المستشعرات التي تثبت على الجلد وتستبدل مرة كل اسبوعين باهض و يقدر بـ حوالي 60 يورو لكن ذلك مرشح للانخفاض و ستكون  العلبة في المستقبل بسعر أرخص وبعدد كافي من المستشعرات، ومن سلبيات ايضا عدم تسويق الجهاز في عدد كبير من الدول العربية  لحدد اليوم رغم وجود موزعين للمخبر المصنع.

كيف أحصل على الجهاز ؟

بدأت منذ مدة عملية تسويق جهاز “فريستايل ليبر” و أصبح بإمكان مرضى السكري الحصول عليه في العديد من الدول الأوربية والولايات المتحدة الأمريكية وسيتم تسويقه في العديد من الدول العربية والاسياوية في القريب العاجل بالنظر للحاجة الماسة له من طرف مرضى السكري خصوصا صغار السن الذي يعانون من آلام الوخز وتقدر القيمة الإجمالية للجهاز ومعداته بحوالي 170 يورو و لمعلومات أكثر عن الجهاز وطريقة الحصول عليه  زوروا موقع الشركة المصنعة لـ لجهاز القياس بدون وخز

كما يمكنكم طلب الجهاز عن طريق موزعي مخبر Abbott Diabetes Care في مختلف الدول العربية بشمال افريقيا والشرق الأوسط.

المزيد عن:

التعليقات (7)

  • سعيد

    |

    السلام علیکم انا سعید من الجزائر اسال عن کیفیت شراءجهاز قیاس السکر بدون وخز اعطون الطریقة من فظلکم وشکرا

    رد

  • عمر عبد العزيز شناعة

    |

    السلام علیکم اناعمر من الاردن اسال عن کیفیت شراءجهاز قیاس السکر بدون وخز اعطون الطریقة من فظلکم وشکرا

    رد

  • خالد

    |

    السلام علیکم اناخالد من مصر اسال عن کیفیت شراءجهاز قیاس السکر بدون وخز اعطون الطریقة من فضلکم وشکرا

    رد

  • خالد

    |

    السلام علیکم اناخالد من مصر اسال عن کیفیة شراءجهاز قیاس السکر بدون وخز اعطون الطریقة من فضلکم وشکرا

    رد

  • خالد

    |

    السلام علیکم اناخالد من مصر اسال عن کیفیة شراءجهاز قیاس السکر بدون وخز ارجوكم ارجوكم ارجوكم اعطونى الطریقة من فضلکم وشکرا

    رد

  • Ramy

    |

    اذا كنت اريد استيراد هذا المنتج كيف يمكنني ذلك و اسعاره و كل المعلومات المتاحه عنه

    رد

أترك تعليق