تمارين تخسيس البطن وطرق التخلص من الكرش المنتفخ

تمارين تخسيس البطن
تمارين تخسيس البطن تمارين تخسيس البطن وطرق التخلص من الكرش المنتفخ

علاج . نشرت في الرجيم وتخفيف الوزن, الرياضة 5165

العيادة النسائية

لايك من فضلك لصفحتنا

تمارين تخسيس البطن قد تكون الحل للتخلص من الكرش التي تشوه مظهرك وقوامك إليكم الحل الأمثل للحصول على جسم رياضي والتخلص من الكرش والبطن المنتفخ.

البطن المنتفخ مشكل بات يؤرق الكثير من النساء وحتى الرجال، الكثير من البدناء جربوا آليات عديدة بغية التخسيس لكن أغلب المحاولات كانت مع الأسف فاشلة  فحرق الدهون وخاصة على مستوى البطن أصبح إشكالا يجب له من حل أمثل يريح الفئتين سواء كانوا نساء أو رجالا.

اهم تمارين تخسيس البطن

تمارين تخسيس البطن عن طريق رفع الأرجل: ويتم بالنوم على الأرض وثني الركبتين ورفعهما إلى الأعلى مع تكرير العملية 30مرة.

الدراجة المستلقية: وتكون من خلال الاستلقاء على الأرض وتحريك الرجلين وكأنك تلعب على دراجة يساعد بشكل كبير على التخلص من دهون البطن وحرقها.

تمارين رفع الوسط: تتم بالاستلقاء على الأرض ووضع اليدين خلف الرأس ثم سحب الجزء الأمامي من الجسم إلى الأمام تكرر العملية 30 مرة  أو أكثر حسب قدرة كل شخص.

تمارين الضغط: وذلك بنومك على بطنك ورفع يديك ورجليك على الأمام ثم النزول والهبوط عشرين مرة.

رياضة المشي السريع: بالاضافة لـ فوائد المشي السريع في تقوية الأوعية الدموية والقلب فإنه احد انجع تمارين تخسيس البطن حيث يساعد على التخلص من الوزن الزائد و الحفاظ على قوام رشيق وجميل

تمارين تخسيس البطن

تمارين تخسيس البطن

    مشاكل البطن المنتفخ

     مشاكل صحية:

  • تزيد السمنة و تراكم الشحوم في منطقة البطن من خطر الإصابة بداء السكري.
  • تراكم كميات كبيرة من الدهون.
  • زيادة حجم الخلايا الدهنية.
  • زيادة الوزن
  • عدم توازن الهرمونات والغدد فووق الكلوية
  • الإصابة بعدد أمراض مثل مشاكل ضغط الدم و امراض القلب وداء السكري

 مشاكل نفسية

  • القلق والتوتر المستمرين.
  • المحاولات الدائمة في التخلص ممن الكرش الزائدة عن طبيعتها.

مشاكل تخص جمالك وأناقتك

 عدم لبس ما يروق لك من ملابس نتيجة حجم الكرش الزائد عن طبيعته ،فيسبب إحراجا كبيرا وعدم لبس ما تريد.

الحل الأمثل للتخلص من مشكلة الكرش المنتفخة

  • بالاضافة لـ تمارين تخسيس البطن فإنه يجب اتباع نظام غدائي سليم والتخلص من تلك العادات السيئة،وذلك بتناول الألياف بنسبة عالية.
  • ممارسة الرياضة بشكل دائم متواصل ومنتظم،وأفضل الرياضات هي المشي والجري والأيروبيك.إذ تعمل مختلف الرياضات على حرق الدهون الزائدة بنسبة كبيرة جدا.
  • الاكثار من شرب الماء والسوائل والعصائر الباردة قدر الإمكان فماء صحي للجسم ويزيد من صحتكم وتزويد جسمكم بالأملاح المعدنية كما عليكم الإكثار من شرب الماء والسوائل فذالك ساعد على التخلص من البطن المنتفخ بشكل سليم.
  • التقليل من الملح وعدم رشه على الأطعمة، كما يجب الإكثار من الأعشاب الطازجة أثاء الطهي وتجنب التوابل.

اعتماد حميات غذائية أهمها:

الكمون لتخسيس البطن

يعتبر الكمون نباتا عشبيا نافعا جدا ومعروفا منذ قديم الزمن إذ يساهم بشكل كبير في التخلص من الكرش والقضاء على ظاهرة الإمساك غذ يعتبر ريجيما فعالا جدا اعتمدته جداتنا منذ زمن بعيد، يستحسن شرب الكون قبل الوجبات الغذائية تناول كوب من شراب الكمون قبل كل وجبة غذائية أساسية يعمل بشكل واضح وسريع على التخلص تدريجيا من ظاهرة الكرش المنتفخ وبطريقة صحية لا تؤثر على جسمك لأنك تستعمل مواد طبيعية لا ضرر لها على البينية الجسمية بل تخسس البطن بطريقة صحية.

المشروبات الغازية سبب الكرش المنتفخ

اجتناب المشروبات الغازية مهما كان نوعها فعي تساهم بشكل كبير في تدمير حميتكم الغذائية فلا تجعلوا من المشروب الغازي عاملا فتاكا يهدم ما تقومون ببنائه خلال فترة طويلة يهدمه المشروب في برهة من الزمن،عليكم اجتناب المشروبات الغازية خاصة في الفترة الليلية أي  قبل النوم فذلك سيؤثر سلبيا على صحتكم ويزيد من خطورة إصابتكم بالأمراض.

الشاي الاخضر سلاحك للتخلص من الكرش

مشروب الشاي الأخضر: يعتبر الشاي الأخضر أهم مشروب يساعد على تخسيس الكرش وحرق الدهون ومن الأفضل تناول كوب ليلا قل النوم سوف يعمل بشكل فعال على التخلص من دهون البطن.

بعض العادات الغذائية للحصول على بطن مستو

  • الإكثار من تناول البروتينات:الدجاج السمك واللحم المشوي البيض والحليب الخال من الدسم مأكولات عليك تناولها للتخلص من الدهون الزائدة قدر الإمكان.
  • الحرص على الابتعاد على تلك المأكولات السريعة والخفيفة التي أصبحت منتشرة بشكل كبير فاق المعقول عليكم تجنبه اقدر الإمكان مع الابتعاد تماما عن المشروبات الغازية المضرة بالصحة والاكتفاء بشرب الماء بل الإكثار منه قدر المستطاع.
  • تناول الفواكه والخضروات لأنها غنية بالألياف مع تجنب الفواكه العالية السكر مثل العنب مثلا.

إضافة إلى كل هذا يجب القيام بتمارين رياضية صحية وأهمها المشي والجري والحركات الصحية لشد البطن والمواظبة على تمارين تخسيس البطن المعروفة والمشهورة  عند الرياضيين والمداومين على صالات تقوية العضلات.

المزيد عن: