تثبيت الوزن بعد الرجيم

تثبيت الوزن بعد الرجيم
© Photo: Thinkstock تثبيت الوزن بعد الرجيم

علاج . نشرت في الرجيم وتخفيف الوزن 2050 لاتعليقات

العيادة النسائية

لايك من فضلك لصفحتنا

بعد أشهر من الإرادة والعمل على فقدان الوزن لا يمكن الحكم على نجاح الحمية إلا بعد ثبات مؤشر الميزان على الوزن الهدف الذي سطرناه والأهم تثبيت الوزن بعد الرجيم ، خاصة أن زيادة الوزن بعد الحمية قد يهدد فشلها بالإضافة للإحباط والآثار النفسية الممكنة.

يفشل العديد من الأشخاص في  الحفاظ على وزنهم بعد الحمية لأسباب عديدة، أهمها العودة للنظام الغذائي القديم والتوقف المفاجئ عن الرياضة أو النشاط البدني المعتاد في فترة الحمية.

إليكم اهم النصائح التي من شانها تثبيت الوزن بعد الرجيم أو استئناف الحمية من دون أخطاء لمواصلة فقدان المزيد من الكيلوغرامات.

زيادة الوزن بعد الحمية أمر شائع

يتعرض اغلب من أراد خفض وزنه إلى زيادة في الوزن خلال أو بعد انتهاء مدة الحمية لكن بنسب متفاوتة من شخص إلى أخر، ويعاني أغلب الأشخاص من الإحباط أثناء الحمية أو بعدها بسبب الزيادة الغير متوقعة في الوزن رغم النظام الغذائي القاسي، لذلك فتحديد الأهداف الرقمية للوزن يعد شيء محبط أحيانا فالأفضل عدم الارتباط بالأرقام ومواصلة المثابرة والحفاظ على نفس الإرادة.

العودة التدريجية لعدد الوجبات في اليوم

  من السيئ أن يزداد وزنك بعد الحمية أكثر مما كان من قبل، فبعض العادات الخاطئة قد تفشل البرنامج والنظام الذي اتبعته  في الفترة الماضية، فالنظام القاسي لإنقاص الوزن و تخطي الوجبات ابرز هاته العادات الخاطئة خلال الريجيم، كذلك العودة بدون تدرج لعدد الوجبات اليومي يؤدي إلى زيادة سريعة في الوزن بل وربما اكثر من الأول، فالأفضل لنجاح حميتك التدرج في فقدان الوزن في بداية الحمية ونفس الشيء بعد الوصول للوزن المطلوب من أجل تثبيت الوزن بعد الرجيم.

من اجل نظام غذائي سليم وريجيم صحي من دون مخاطر يجب أن تحتوي الوجبة على كل المجموعات الغذائية الممكنة، فالتنوع الغذائي أثناء الحمية يضمن لك سلامتك.

لتجنب زيادة الوزن ابتعدوا عن القلق !

الحيرة والقلق  بالإضافة إلى التوتر أبرز ما يميز الأشخاص خلال مدة الريجيم، مما يزيد من التغيرات الهرمونية في الجسم الشيء الذي يؤدي إلى شراهة الأكل أحيانا، فالتفكير المفرط في الحمية والتقيد بالأهداف الرقيمة للميزان شيء مقلق وقد يسبب الإحباط أيضا مثلما سبق ذكره.

حافظوا على نفس العادات من أجل تثبيت الوزن بعد الرجيم

قد تكتسب العديد من العادات الجيدة خلال فترة الحمية فحاول دائما الحفاظ عليها من خلال اتباع نظام غذائي سليم وممارسة الرياضة بشكل دائم وروتيني وهو ما سيسمح لك بالحفاظ على وزن مثالي ولياقة عالية طيلة حياتك.

ابرز العادات الجيدة للحفاظ على الوزن المثالي:

 تناول الخضروات والفواكه في كل وجبة بالإضافة للسمك ومأكولات البحر.

 ابتعد عن السكريات خاصة السريعة منها كالمشروبات الغازية، الحلويات .. الخ

 قلل من تناول الدهون والشحوم وعوض ذلك باستخدام زيت الزيتون في طهي أطباقك المفضلة.

 شرب الماء بكميات كافية طيلة اليوم من لتر إلى لتر ونصف يوميا

 الحد من الأكل بين الوجبات خاصة المأكولات الخفيفة والسريعة.

 راقب كمية ونوع الوجبات التي تأكلها

 لا تنسى مراقبة وزنك من حين إلى أخر

 مارس الرياضة باستمرار فهي مفيدة للجسم ومهمة جدا للحفاظ على الوزن المثالي.

 قلل من استخدام السيارة ووسائل النقل، فالمشي صحي ومفيد للقلب والأوعية الدموية.

قد تفيدك العودة إلى بعض الأيام من الحمية في حال ما زاد وزنك عن الطبيعي، كما ان ممارسة الرياضة تضمن لك ثبات وزنك ورشاقة قوامك في الأيام العادية دون الحاجة للحمية القاسية والشعور بالجوع.

المزيد عن:

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق