انواع التفاح وفوائده الكثيرة

انواع التفاح
انواع التفاح انواع التفاح وفوائده الكثيرة

علاج . نشرت في التغذية 8484 لاتعليقات

العيادة النسائية

لايك من فضلك لصفحتنا

انواع التفاح كثيرة ومتعددة، فالتفاح فاكهة مميزة يحبها الكثير من الناس لطعمها اللذيذ، ورائحتها الذكية، وملمسها الناعم، ومظهرها الجميل، وألوانها المميزة.

انواع التفاح 

الأحمر الغامق ( red delicous )

ويتميز بجلد داكن الاحمرار أو ياقوتي اللون، وبشكل “قلبي” تقليدي، كما تميزه أيضا وجود عصارة تسيل بوضوح عند مضغه وبمذاق حلو، هذا النوع شائع للتسلية والوجبات الخفيفة.

انواع التفاح  -الأحمر الغامق ( red delicous )

الأحمر الغامق ( red delicous )

الأحمر الفاتح (rome beauty )

يتميز بلون أحمر فاتح، ويستخدم عادةً في الطبخ لأن نكهته تزيد وتتضح عندما يقدَم مع المخبوزات والحلويات كفطائر التفاح أو مسلوقا (سوتيه)

انواع التفاح فوائد

انواع التفاح

التفاح الأخضر (granny smith )

أحد أشهر انواع التفاح وفوائده متعددة ومعروفة، يتميز بلونه الأخضر الفاتح، وبمذاق حاد، كما أن لبه يحدث قرمشة عند القضم، يستخدم كوجبة خفيفة ما بين الوجبات كما يستعمل أيضا في جميع أنواع الطهي.

التفاح الأصفر-الأخضر ( fuji )

يجمع ما بين اللونين الأخضر والأصفر بالإضافة لتلون قمته بطبقة خفيفة من اللون الأحمر … ويتميز بعصارة واضحة وبمذاق حلو حاد، هذا النوع من التفاح يناسب عمل السلطات أو يؤكل كوجبة خفيفة لسد الجوع.

التفاح الأصفر – البرتقالي ( gala )

يتميز بجلد لونه أصفر مائل للبرتقالي وبشكل قلبي وبمذاق حلو يمكن استعماله ايضا في السلطات وحده أو مع باقي الفواكه اللذيذة.

التفاح الأحمر المخطط (cameo )

يعرف عن طريق وجود خطوط حمراء على خلفية فاتحة تميل للون الكريمي (بيج)، يتميز بمذاقه الحلو وبنسيج متماسك ويناسب عمل السلطات أو الوجبات الخفيفة.

التفاح الذهبي (  golden delicious )

أجود انواع التفاح يتميز بلون ذهبي لامع نسبيا وبلب ابيض متماسك وبجلد رقيق جدا لا يحتاج التقشير ويضل محتفظا بنكهته وشكله حتى بعد الطبخ.

صور انواع التفاح

أحد أفضل انواع التفاح

التفاح متعدد الألوان (Jonagold  )

هو شبيه بالتفاح الذهبي ولكن له قاعدة باللونين الأخضر والأصفر، يتميز بذوقه الحلو الفريد من نوعه، هذا أحد انواع التفاح الأمريكي الأصل (يوناثان).

التفاح الأصفر الطوبى ( pink lady )

يتميز بلون أصفر مع رتوش من اللون الطوبي وبمذاق حلو حاد وبملمس قوي متماسك صلب نوعا ما، يناسب الطبخ وعمل السلطات أو يؤخذ كوجبة خفيفة.

انواع التفاح وفوائده

انواع التفاح وفوائده

التفاح الذهبي الملون ( Braeburn )

يتميز بلون ذهبي عام يميل إلى الإخضرار وبمقاطع حمراء، وبنكهته القوية ومذاقه الحلو الحاد يناسب أيضا عمل السلطات أو الوجبات الخفيفة.

المزيد عن:

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق