الكافيار وفوائده للحصول على شعر صحي ولامع

الكافيار
الكافيار وفوائده للحصول على شعر صحي ولامع

علاج . نشرت في الجمال, الطب البديل 2007 لاتعليقات

العيادة النسائية

لايك من فضلك لصفحتنا

الكافيار كنز صحي له فوائد كثيرة يدخل في وصفات التجميل الوجه والبشرة في هذا الموضوع نتعرف على ما هو الكافيار و كيفيه تحضير ماسك الكافيار للشعر و علاج تقصفه.

ما هو الكافيار وما هي فوائده وكيف يمكننا استخدامه في علاج وعمل ماسك للشعر ؟

ما هو الكافيار ؟

الكافيار هو بيض مالح يستخرج من بطارخ بعض أنواع الأسماك مثل سمك الحفش الذى يعيش في بحر “قزوين” والذى يعتبر المصدر الوحيد له في العالم .

انواع الكافيار ( المقبلات البحرية)

 الكافيار من أهم أنواع  المقبلات الغالية الثمينة التي تتعدد أنواعها وأشكالها، ومن أفخر انواع الكافيار الأسود وهو بيض سمك الحفش (ستيرجون)، وكذلك الكافيار الأحمر المستخرج من سمك السالمون.

يدخل في إنتاج الكافيار حوالي 26 نوعاً من السمك، ومعظمها من أنواع سمك “الحفش”، أما بيض السلمون الذى يضاف فوق السوشي  فلا يندرج الى الكافيار، بل هو صنف آخر من الطعام.

فوائد الكافيار

وتتلخص فوائد الكافيار بأنه منشط للدورة الدموية والقلب فهو يحسن صحة القلب، ويحافظ على مستوى ضغط الدم؛ وذلك لأنه غنى بالأوميغا3، مما يجعله فعالاً في تخفيض الكولسترول الضار بالجسم، كما أنه يقلل من الجلطات والأزمات القلبية والسكتات الدماغية ويحمي من الكثير من الأمراض، وينصح الأطباء مرضى الضغط المرتفع والقلب بأخذ الحذر عند تناول كمية من الكافيار؛ وذلك لأنه يحتوى على نسبة كبيرة من الصوديوم التي تضر بصحتهم .

الكافيار من مقويات الجماع الطبيعية فهو يعمل على تقوية الحالة الجنسية، وذلك لأنه يمدّ الجسم بالطاقة، بالإضافة إلى احتوائه على نسبة كبيرة من الزنك والفسفور اللذين يقومان بحماية الحيوانات المنوية وتقويتها.

و هو مصدر غني بفيتامين د و فيتامين أ  فهو يحارب الجذور الحرة، ويعزز مناعة الجسم، ويقلل من ظهور علامات الشيخوخة كالتجاعيد، والكافيار هو مصدر غني بفيتامين (أ) الذى يعد من أقوى مضادات الأكسدة، وله ايضا دور كبير في تعزيز مناعة الجسم، كما أنه يحافظ على صحة البشرة، ويعتبر من المأكولات المفيدة لصحّة العيون والعظام.

ويعتبر فيتامين (د) من اهم الوسائل العلاجية التي تعالج فقر الدم لذلك ينصح من يعانون من نقص فيتامين (د) بالإكثار من تناول الكافيار ، كما أنه يعزز صحة الأسنان، ويعزز جهاز المناعة أيضًا.

علاج الكافيار للشعر

علاج الكافيار للشعر

علاج الكافيار للشعر

علاج الكافيار للشعر من أهم العلاجات الفعالة للشعر التالف والجاف نظرًا لكونه يساعد على تقوية الشعر من جذوره حتى الأطراف حيث يكون بمثابة الغلاف الحامي للشعر فيساعد على حماية الشعر وإعادة الحيوية للشعر التالف والجاف، وهو أيضًا يعالج الشعر المتضرر من المواد الكيميائية والصبغات، ويمنع ايضا تشابك الشعر ويساعده ليصبح أكثر نعومة.

ويساعد في تغذيته وزيادة لمعانه وظهور بريقه، ويعالجه من الجفاف، ويقلل تقصفه وتساقطه، ويحميه من أشعة الشمس وكلور الماء وماء البحر أيضًا.

ويعد الكيراتين والبروتين والبوتاكس من احدث العلاجات الفعالة ولكن يعاب عليها صعوبة استخدامها بالإضافة إلى تكلفتها العالية لكن الكافيار هو الابسط بالمقارنة بهم .

ماسك الكافيار للشعر

 يوضع كحمام الكريم  عن طريق وضع حبيباته على الشعر تحت البخار ومن ثم تتحلل وتتوغل هذه الحبيبات بين الجذور وتقوم بعمل غلاف حماية للشعر.

 وبذلك يصبح بعدها الشعر صحى وناعم فهو يعمل علي تنعيم وتكثيف وحماية الشعر بشكل كبير، و يتم عمل حمام الكافيار في جلسه واحدة ويستخدم مرتين في الشهر في البداية ثم مرة كل شهر او اكثر حسب الحاجة.

ماسك الكافيار للشعر بالزبادي

ماسك الكافيار للشعر بالزبادي يتكون من 2 ملعقة كافيار و3 ملاعق زبادي مع إضافة القليل من زيت الزيتون، ثم يتم ضربه في الخلاط كما يمكننا إضافة القليل من الماء، ثم يوضع على الشعر بعد غسله جيدا بالشامبو بفرشاة الصبغة من الجذور الى الاطراف على شكل خصل صغيرة ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالشامبو والماء الفاتر.

ينصح الاطباء بغسل الرأس بالشامبو بعد عمل ماسك الكافيار للشعر مع ضرورة أن يكون الشامبو المستخدم  خالي تماما من مادة الصوديوم والكلوريد حتى لا يفقد الشعر مفعول حمام الكافيار ويزيل الغلاف الحامي الذي صنعه الكافيار.

أترك تعليق