السعرات الحرارية في الموز

السعرات الحرارية في الموز
السعرات الحرارية في الموز السعرات الحرارية في الموز

علاج . نشرت في التغذية 6098 1 تعليق

العيادة النسائية

لايك من فضلك لصفحتنا

السعرات الحرارية في الموز تختلف حسب  نوع وطريقة تحضير فاكهة الموز في هذا الموضوع نتعرف على القيمة الغذائية والطاقوية لهاته الفاكهة والإجابة على جميع الأسئلة.

السعرات الحرارية في الموز

الموز فاكهة غنية ومتكاملة ذات قيمة غذائية  مفيدة للجسم، فهو يتوفر على العديد من المركبات التي تدخل في الكثير من التفاعلات التي تحدث في جسم الإنسان، كما تحتوي هذه الفاكهة على قيمة طاقوية جيدة فـ السعرات الحرارية في الموز ما بين 90 إلى 105 حريرة للحبة الواحدة متوسطة الحجم لذلك فهو مفيد للحمية و التخسيس أو ما يعرف بـ رجيم الموز.

كما يحتوي الموز على نسبة هامة من الغلوسيدات والسكريات الطبيعية مثل الغلوكوز والسكروز وسكر الفواكه بالإضافة للبروتينات والدهون، كما أنه غني بالألياف الغذائية التي تساهم في تسهيل الهضم والتخلص من الامساك ومحاربة الجوع وتزيد من الإحساس بالشبع.
يشتهر الموز بثرائه بالأملاح المعدنية خصوصًا البوتاسيوم ( 5 مغ في كل مئة غرام من الموز ما يلبي الاحتياجات اليومية للفرد) كما يحتوي ايضا على النحاس،الزنك، المغنزيوم، الفسفور، الحديد، البوتاسيوم والصوديوم … الخ

و من فوائد الموز احتوائه ايضا على مجموعة هامة من الفيتامينات الضرورية لصحة وسلامة الجسم مثل فيتامين ب ، ج و فيتامين ك .

كما أن الموز غني بحمض الفوليك ومضادات الأكسدة المفيدة في الوقاية من السرطان، لذلك فتناول الموز ينصح به الأطباء خصوصًا للأطفال الصغار وكبار السن.

هل الموز يسمن ؟

يتسائل الكثير من الناس هل الموز يسمن ؟ وهل تناول الموز يؤدي إلى زيادة الوزن ؟ خصوصًا انه يحتوى على نسبة من السكريات وعكس ما يعتقد الكثيرين أن الموز يتسبب في السمنة فهذا خاطئ بالنظر لكون هاته الفاكهة تحتوى على قيمة طاقوية معتدلة ( ما بين 90 – 120 حريرة ) للحبة الواحدة لذلك فإن تناول الموز باعتدال لا يتسبب في زيادة الوزن اطلاقا.

كما أن السعرات الحرارية في الموز موزعة بشكل مناسب من أجل تناوله اثناء حمية التنحيف وتخفيف الوزن وينصح باستهلاكه باعتدال لدى مرضى السكري.

 

لجميع استفساراتكم

للإستفسار حول كل ما يتعلق بـ السعرات الحرارية في الموز يرجى ترك تعليق أسفل هذا الموضوع وسيتكفل الفريق الطبي لموقع علاج بالإجابة على جميع اسئلتكم.

المزيد عن:

التعليقات (1)

  • حسن

    |

    هل اكل الموز باستمرار يسبب في مرض السكري؟
    ما هي المأكولات التي ينصح بتجنبها حتى لا يصيب بالسكري؟

    رد

أترك تعليق