الاغذية التي تعالج الزكام

الاغذية التي تعالج الزكام
الاغذية التي تعالج الزكام الاغذية التي تعالج الزكام

علاج . نشرت في التغذية 2646 لاتعليقات

العيادة النسائية

لايك من فضلك لصفحتنا

الاغذية التي تعالج الزكام تعمل على التقليل من حدة المرض والأعراض المرافقة له لذلك نقدم لكم أفضل انواع الغذاء الذي يساعد على التخلص من الزكام في فصل الشتاء.

الاغذية التي تعالج الزكام

عرفت بعض الأغذية منذ القدم على قدرتها في علاج الزكام والتخلص من اعراضه المزعجة خصوصًا في فصل الشتاء وبرودة الطقس التي تزيد من انتشار المرض ومن بين هاته الاغذية التي تعالج الزكام الليمون والعسل الطبيعي والحساء الدافئ ….

الثوم يقضي على الزكام

 يعتبر الثوم من أكثر الخضر المضادة للالتهابات التي تقضي على الميكروبات والجراثيم وبالتالي القضاء على الزكام ويمكن استعمال الثوم المفروم في السلطة فهو يعطي نكهة خاصة وفائدة كبيرة للقضاء على الجراثيم وبالتالي التخلص من الأمراض.

البصل مضاد للزكام

يعمل البصل كمضاد للالتهاب ايضًا لذلك فهو من الاغذية التي تعالج الزكام وتسمح بالقضاء على الميكروبات ومن المستحسن تناول البصل نيئا غير مطبوخ مع السلطة أو غيرها من الأطعمة فهو فعال جدا في التخلص من الزكام والقضاء على الميكروبات المتواجدة بالجسم.

البرتقال غني بالفيتامين ج

 يحتوي البرتقال على نسبة عالية جدا من فيتامين ج والذي يساهم بقدر كبير في التخلص من الزكام والقضاء على البكتيريا فمن الأفضل تناول برتقالة كل يوم تحمينا من الزكام وتطرد البكتيريا المتواجدة بالجسم.

الزنجبيل فعال للتخلص من الزكام

 عصير الزنجبيل فعال جدا ومفيد في تخليص الجسم من السموم وذلك بنقعه في الماء ونغلي الخليط جيدا بعدها نضيف إليه ملعقتين من عصير الليمون ونشربه مرتين في اليوم يساعد كثيرا على القضاء على الرشح و علاج الزكام

الفلفل يقاوم الزكام

 الفلفل من الاغذية التي تعالج الزكام بسبب طعمه الحار يمكننا الفلفل من التخلص من سموم الجسم والقضاء على الرشح الذي يزعج الكثيرين يمكن إضافة الفلفل في السلطة وكذا في مختلف الأطعمة إذ يعل على تصفية الجسم من الجراثيم وتسريع الدورة الدموية.

الجزر مفيد لـ علاج الزكام

من الأطعمة الفعالة والمفيدة في القضاء على الزكام والتخفيف من حدته حيث نأخذ جزرة ونغسلها جيدا ثم نأكلها كاملة دون أن نقرشها هذا الأمر يساعد كيرا على محاربة الرشح والتخفيف من حدته بشكل كبير جدا.

الحساء الدافئ سلاحك ضد الزكام

هو الطعام المناسب للمصاب بالزكام حيث يؤخذ دافئا سهل الهضم ويسمح بشكل كبير بالتخفيف من الرشح والزكام، ويعتبر حساء الخضار الأحسن خصوصا انه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة التي تفيد في التخلص من التعب وآلام العضلات وتشنجاتها خلال فترة الاصابة بالزكام.

المزيد عن:

أترك تعليق