فقدت بصرها بسبب مشروب ريد بول red bull

ريد بول
ريد بول فقدت بصرها بسبب مشروب ريد بول red bull

علاج . نشرت في أخبار الصحة 3294 لاتعليقات

العيادة النسائية

لايك من فضلك لصفحتنا

فقدت شابة في عامها السادس والعشرون نعمة البصر بعد استهلاكها لمشروب الطاقة ريد بول، لتفتح الباب من جديد للجدل القائم حول أضرار المشروبات الطاقوية المتواجدة في الأسواق.

دفعت لينا لوباري 26 عام من نيوتاونبي في مقاطعة أنتريم، ايرلندا الشمالية الثمن غاليا بعد أن شربت ثماني وعشرون قنينة من مشروب الطاقة ريد بول بحسب ما نشرت صحيفة الدايلي البريطانية صباح اليوم.

وتعرضت لينا لوباري إلى اضرار كثيرة نتيجة شربها المفرط للمشروب الطاقوي ريد بول بشكل يومي، حيث اعتادت على شرب ما يعادل 28 قنينة ريد بول أي ما يعادل 7 لترات يوميا ما يعطيها 3000 سعرة حرارية يوميا جعلتها تعاني من السمنة المفرطة والعديد من المشاكل الصحية.

وانتهى الأمر بالشابة في المستشفى الشهر الماضي بعد أن أدمنت شرب المشروبات الطاقوية، وكذلك الأكلات السريعة والعجائن مثلما صرحت به للأطباء في المشفى.

وقبل هذا عانت لينا لوباري  أم لثلاث أولاد من الصداع النصفي لمدة خمس سنوات، حيث تجاهلت علاجه واكتفت بالتداوي عن طريق المهدئات فقط، قبل أن يزداد الأمر سوء في الشهر الماضي أين أصبحت لا تطيق حتى رفع رأسها من السرير لتدخل المستشفى وتمكث هناك ستة أيام انتهت بفقدانها البصر تماما.

يعتبر  مشروب الطاقة ريدبول من الصودا التي تحتوي على مياه غازية وسكر (27 غرام من السكر في القنينة الواحدة أي ما يعادل حوالي ستة قطع من السكر العادي) بالإضافة إلى 80 ملغ من الكافيين و 600 مغ  من مشتق الغلوكوز (D-glucurono-gamma-lactone)  الذي يساعد الجسم على الإنتعاش والتخلص من التعب والإجهاد وكذا الشعور بالرفاهية لكن ثبتت العديد من أضراره الجانبية خاصة أنه يجهد عمل الكلى.

كما يحتوي مشروب الطاقة ريد بول على 1000 مغ من حمض التورين، وهو عبارة عن حمض أميني يلعب دور أساسي في نقل الإشارة بين الخلايا العصبية ويسمح بالتخلص من السموم في حال النشاط البدني الكثيف كما يحد من تقلص العضلات بعد الإجهاد وبالرغم من أن تناوله لا يشكل أي خطر على صحة الإنسان إلا أن الإفراط فيه قد يكون سبب في الكثير من المساوئ الصحية والطبية.

وبالعودة لحالة الشابة التي فقدت البصر فقد شخص الأطباء حالتها بإرتفاع ضغط الدم داخل الجمجمة (intracranial hypertension) والأرجح أنها بسبب استهلاكها المفرط لمشروب الطاقة ريد بول والسمنة الزائدة.

ومثلما ذكر  من قبل فإن مشروب ريد بول يحتوي على حوالي 80 مع من الكافيين مما يزيد في معدل نبضات القلب لذلك فإن الأطباء عادة ما يطلبون تفاديه خاصة لمرضى القلب والشرايين والأشخاص الذين يعانون من أمراض الضغط والأمر ينطبق أيضا على مرضى السكري بالنظر لإحتواء ريدبول على كمية كبيرة من السكر.

مكونات ريد بول

1000 مغ حمض التورين

27 غ سكر

80 مغ كافيين

600 مغ  من مشتق الغلوكوز (D-glucurono-gamma-lactone) 

فيتامينات

ماء

المزيد عن:

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق